تواضع رئيس دولة

  تواضع رئيس دولة
بقلم : علي إبراهيم طالب
وندسور – كندا
جريدة المرآة – مونتريال
كندا
العدد 19 ( 348 )
الأربعاء 28 ك٢ 1998
يعجبني فكر وأسلوب وتواضع رئيس جنوب افريقيا ( نلسون مانديلا ) ، فهذا الرجل وعلى الرغم من انه في موقع الرئاسة الأولى في بلاده ، فانك تستطيع ودون أدنى شك ان تلاحظ بوضوح بساطته وتواضعه على الدوام .
ولعل ذلك يتجلى في خلال زياراته الرسمية الى خارج بلاده فبينما يهتم معظم رؤساء وزعماء الدول قاطبة بمظهرهم وملابسهم والتي عادة ما تكون من افخر وأجود أنواع الملابس والتي تنتجها بيوت الأزياء العالمية ، فانك ترى الرئيس نلسون مانديلا قد ارتدى ثياب عادية ولا سيما القميص العادي الزاهي الألوان .
ما اجمل ان يتحلى المرء بالبساطة والتواضع في حياته بشكل عام سواء كان مسؤولا كبيرا ام مواطنا عاديا .
مهما كان المرء يمتلك من المال عليه ان يكون انسانا بكل مالهذه الكلمة من معنى  ، وان لا يسمح لأي ظروف أو مبررات ان تأخذ منه هذه الانسانية التي خصها الله تعالى لبني البشر .
نلسون مانديلا الذي دفع الثمن غالبا من حريته وظل داخل السجون لسنوات وسنوات طويلة يعرف جيدا ان للحرية صولات وجولات في هذه الحياة .
الرئيس نلسون مانديلا لأخلاقك العالية وتواضعك الرائع أقف احترماً ، بحيث اضحيت مثال للحرية والإخلاص والتواضع  الذي  احترمه  الى ابعد الحدود  .
*    تهنئة

بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد يوم الخميس أو الجمعة من هذا الأسبوع  ،  يتقدم  الزميل علي طالب من جميع أبناء الجالية العربية الكريمة بأسمى واحر التهاني بهذه المناسبة السعيدة ونسأل الباري عز وجل ان يمن على الجميع بالخير واليمن والبركات
وكل عام والجميع بالف الف خير .
                              على الخير والمحبة والمودة الدائمة   والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء  الله تعالى  .

                               علي   ابراهيم   طالب
                             وندسور    كندا
                           للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني : visionmag64 @Gmail.com
                           الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك
                            FACEBOOK PAGE :    ALI  IBRAHIM  TALEB
                              السبت   4   أيار      2013
 
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x