خاطرة على ضفاف الغرية

0
خاطرة على ضفاف الغرية
بقلم : علي إبراهيم طالب
وندسور    كندا
مجلة الحوادث    لندن
بريطانيا
رسائل إلى المحرر
رقم العدد 2733
الجمعة 20 آذار 2009
أكتب هذه الكلمات واليوم هو الجمعة الثاني عشر من شهر كانون الثاني ( يناير ) من العام الجديد 2009 .
بطبيعة الأمر يتمنى كل أنسان على وجه هذه المعمورة أن يكون هذا العام وككل عام جديد ان يكون عاماً تسود فيه المحبة والتسامح والسلام الحقيقي كل بقعة من بقاع هذا العالم الواسع المترامي الأطراف شرقاً وغرباً.
في هذه البقعة الجغرافية من كندا لا حديث للكنديين هذه الايام إلا عن الطقس الدافئ نسبياً مقارنة بشهور سابقة من أعوام مضت كانت الثلوج تغطي كل الأمكنة والشوارع والساحات .
تشائم الكنديون كثيرا في فترة الأعياد الماضية عيدي الميلاد ورأس السنة وذلك بسبب عدم تساقط الثلوج ولا سيما في عيد الميلاد تحديداً حيث يحلو لهم الاحتفال بمولد الفادي عيسى بن مريم ( عليه السلام ) وقد أتشحت البيوت والأشجار بلون الثلوج الأبيض الناصع وهو ما لم يحصل وللمرة الخامسة او السادسة على التوالي مما جعل الكنديين يطلقون على عيد الميلاد في سنة سابقة ،  عيد الميلاد الأخضر  وذلك  في  الاشارة  الى الاعشاب  الخضراء  ،  ولعدم تساقط الثلوج   في  تلك السنوات المتتالية ، وقد اخبرني عجوز كندي ان هذا الأمر نذير شؤم وحزن  وهو ما لم يشهده هو شخصيا  منذ  سنوات طويلة  في  عيشه   في بلاد  الصقيع  والثلوج  عامة  :  كندا   .
وبين تفكير المواطن الكندي العادي بتساقط الثلوج ولعبة الهوكي على الجليد والرياضة المختلفة عموماً تستمر مسيرة هذه الحياة بالتواصل ولا يسعني في هذه العجالة إلا أن اسأل الله تعالى أن يمن على هذا العالم بأسره بشائر السلام ولا سيما للوطن

 الحبيب الغالي  لبنان  الذي يحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى المحبة والسلام الحقيقي بين  ابنائه  من كل الطوائف   والمعتقدات     بمشيئة  الباري  عز وجل  .
كلمات يشهد الله انها تصدر من قلب  انساني   يتمنى الخير والمحبة والسلام الى كل بني البشر قاطبة    دون اي  تمييز  بين زيد وعمر من الناس  جميعا  .
 
 
 
 
 
 
 
                                              على الخير والمحبة والمودة الدائمة   والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء  الله تعالى  .

 
 
 
 
                                              علي   ابراهيم   طالب
 
 
 
                                                وندسور    كندا
 
 
 
                                            للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني
                                           : visionmag64 @Gmail.com
 
 
                                           الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك
 
                                          FACEBOOK PAGE :    ALI  IBRAHIM  TALEB
 
 
 
 
 
 
                                            الاربعاء   17              تموز           2013
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x