الرجولة الحقة  ليست  سوط يرفع  بوجه المرأة  ،  أو حزام   يضرب جسدها    ،  او كلمة مهينة  او تعبير جارح يوجه الى المرأة بشكل عام  .
الرجولة تكون  بالتعامل الانساني  فمن يتعامل مع المراة على انها أميرة  يثبت لكل الناس  انه تربى على يد ملكة  .  فهل  ان الرجولة تكمن    بعدد اللكمات التي  يتركها  رجل   على وجه وجسد  امرأة  في  مكان ما وزمان من هذه الحياة   ؟؟؟
هل ان  الرجولة تكمن  عندما  يدخل الرجل  الى منزله   فأن الرعب يدب في قلوب  ساكني المنزل  من  كبير وصغير   ؟؟

هل  ان الرجولة تكمن  ان  ينزوي  طفل صغير او طفلة بريئة  في زاوية من زوايا المنزل  عندما يدخل الاب   فتسود حالة من  الرعب   والهلع   الى ابعد الحدود   ؟؟

اسمى  الصفات الانسانية   تكمن  عندما  تتحول الرجولة الحقة   الى  مرؤة  وشهامة  في التعامل الانساني  مع الاخرين   وبذلك نستحق ان نكون بشر  وانسانيين  في  تعاملنا مع بعضنا البعض  مهما  قست علينا  الحياة واعطتنا  وجوهها السلبية  والمظلمة  .

ما أجمل صورة الانسان او الرجل  الحنون الطيب القلب  الذي اذا دخل الى منزله  يشعر  الجميع  بحالة من الراحة النفسية  والطمانينة  لا فرق بذلك  بين كبير او صغير  او حتى  ( مقمط في السرير  )   مثلما نردد في امثالنا الشعبية  العفوية  .

المطلوب من كل فرد منا  ان  نقدم انسانيتنا  وأخلاقنا  الحميدة على اي شيء اخر في هذه الحياة  وان لا ينسى المرء انه يعيش  مع  اشكال  عديدة من البشر  قد لا يحبون ما يحب  ويفضلون ما يفضل  ، فدعونا  نمارس انسانيتنا  بأعلى درجات الرقي  والحضارة الحقة  حتى  نسـتأهل  صفة الانسانية التي   ميز الله تعالى بها  بني البشر  دونا  عن باقي مخلوقاته الاخرى في  هذه الحياة  عامة  .

اذا ما قررت يوما ان  تضرب امرأة   أضربها  بوردة  رائعة  ،  وارشقها  بكلمات الغزل والحب  وبذلك تكون  اسمى وأرقى  الرجال  قاطبة   .

على الخير والمحبة  والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء الباري  عز وجل  تمجد اسمه   الكريم  .

علي ابراهيم طالب

وندسور كندا

للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني : visionmag@hotmail.com

   FACEBOOK PAGE :ALI  IBRAHIM  TALEB     الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك

 الاثنين  18   أذار 2013

0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
3 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Anonymous
Anonymous
11 years ago

الله الله الله ، كلام جميل .

Anonymous
Anonymous
11 years ago

يا ريت الله بيبعتلي رجل مثلك سيد علي . مع تحياتي

Anonymous
Anonymous
11 years ago

جميل جداً // الاحترام جزء من ديننا الحنيف .

3
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x