شباب اليوم أمل الغد

شباب اليوم أمل االغد
بقلم : علي إبراهيم طالب
وندسور    كندا
جريدة المرآة  مونتريال
كندا
رقم العدد 5 ( 286)
الأربعاء 20 ت١ 1996
أعتز كثيراً وأفرح عندما أدخل إلى أي مؤسسة تعليمية في وندسور سواء مدرسة ثانوية عامة أو جامعة أو كلية ، عندما أجد العدد الكبير من الشابات والشباب العرب وقد أخذوا أماكنهم على مقاعد الدراسة ، ينهلون من بطون الكتب علما ومعرفة وأخلاق حميدة .
في الكلية التي أدرس فيها وهي ( St clair college ) في وندسور ، تشعر بالغبطة كل صباح وأنت ترى الشباب العرب منهمكين إستعدادا ليوم جديد ومعرفة إضافية في كل حقول ومجالات هذه الحياة .
فتحية من القلب إلى كل شاب وشابة عربية إتخذوا من المقعد الدراسي نبراسا ومن الكتاب والقلم سلاحا فعالا في مواجهة التخلف والجهل .
إن على الشباب اللبنانيين وكل الأشقاء من مختلف الأقطار العربية أن يدركوا أن عليهم مسؤوليات جمة تقع على عاتقهم في حمل الرسالة والمضي إلى الأمام بكل روح عصرية والتوجه نحو المستقبل الأتي والغد المشرق بخطي حثيثة ومتماسكة وصولا إلى النجاح والتفوق .
ولا أكون قد أفشيت سراً إذا قلت أن نسبة النجاح والتفوق عند الطلاب العرب هي نسبة عالية جداً تصل إلى حد النجاح الباهر والفوز بعلامات عالية جداً وذلك باعتراف الأساتذة الكنديين أنفسهم ودائرة التربية في هذه المدينة .
الشيء الملفت للنظر أن اكثر مادة ينجح فيها الطلاب العرب هي مادة الرياضيات وهذا أمر طبيعي جداً متى عرفنا أن العرب كانوا من أوائل مكتشفي هذه المادة ، وتحديدا مسألة الصفر .
مع الاسف  هذا الامر  لا ينطبق على كاتب  هذه الكلمات  الذي  يعاني  ما يعانيه  في   مادة الرياضيات   منذ الطفولة  وحتى كتابة هذه الكلمات   .
فإلى النجاح والمثابرة أيها الطلاب العرب وإلى الأمام .
اسأل  الله تعالى النجاح  لكل من يقرأ  كلماتي  هذه  ولأولادكم   وبناتكم  وجميع  من تحبون  في  هذه الحياة    انه سميع  مجيب الدعوات   .
الى لقاء  اخر  .
                                             على الخير والمحبة والمودة الدائمة   والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء  الله تعالى  .

                                              علي   ابراهيم   طالب
                                                وندسور    كندا
                                            للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني
                                           : visionmag64 @Gmail.com
                                           الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك
                                          FACEBOOK PAGE :    ALI  IBRAHIM  TALEB
                                            الاثنين         22        تموز           2013
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x