من جعبة الستارة (7 )

 *   هنا في بلاد الغرب صعدوا الى القمر ويفكرون في كواكب اخرى للعيش فيها ، وامة العرب متلهية ب : بوس الواوا والكلام الفارغ .
     الادهى من ذلك ان الصعود الى القمر اصبح نوعا ما متاح حتى امام اناس من الدول التي تعد فقيرة  ولكنها دخلن نادي الدول المهتمة   بالصعود الى الفضاء  بل اكتشاف   كواكب  جديدة  اخرى لم تكن معروفة من قبل  .
     والبعض من العرب… لا يزال على مبدأ : يا اما  القمر عالباب    …..    يا اما  أ ناديلوا ….. يا اما  ارد الباب  …… ولا اناديلوا يا اما  يا  اما   .
     هم وصلوا واجروا كل التجارب ولا زالوا ، ونحن لاطعين القمر ورا الباب .  
      يا عمي افتحي له   الباب  وارحمينا  يرحم كل امواتك !!!!
 
 

 *    مشكلة المشاكل وصعوبة المصاعب عند البعض من الناس تختصر بكلمة  واحدة وموحدة هي : السنتهم . تجد احد ما يمارس العمل الاحب الى قلبه او قلبها وهي الثرثرة والكلام عن الناس وطبعا في غيابهم وهي خصلة بشعة الى ابعد الحدود ونهت عنها كل الشرائع الانسانية والاديان السماوية .
  قمة انسانية الانسان تكمن انه اذا اراد اي شيء من احد ما ياتي الى الشخص المعني وقال امامه ما يريد وليس في غيابه وبشكل مباشر ووجها لوجه . وقانا الله واياكم من شرور الثرثرة والثرثارين في هذه الحياة وبغض النظر عن الزمان والمكان .
   قال احد الشعراء يوما : لسانك عورة لا تذكر به مساؤىء الاخرين فكلك عورات وللناس السن .
 
 
  *  لا تقاس رجولة الرجل بعضلات مفتولة ولا بصفعة يوجهها لزوجة او عصا ترفع عليها ، قمة انسانية الانسان ورجولته الحقة تكون بالتعامل الانساني مع كل الناس عامة ، ومع افراد عائلته وبيته تاليا فهل ان الرجل لا يثبت رجولته الا اذا ارتجف منه ولد من هنا ، او اختبأت منه طفلة صغيرة في زاوية ما فقط لمجرد سماع صوته ؟؟
  ايها الناس بالله عليكم الرحمة ، الرحمة ،ومن ثم الرحمة . ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء .
 
 *    يقال ان فلان ولد وفي فمه ملعقة من ذهب واحيانا من الالماس واغلى الجواهر ، المشكلة في هذه الحياة انه يوجد اناس تولد ولا يكون عندها ملعقة اساسا !!    سبحان  الله تعالى    .   طابت اوقاتكم بكل الخير .
 
 *   (جاءت معذبتي ) قلت وتنهدت . صرخت يا الهي ومن تكون ؟؟ بكل هدوء وطمانينة وراحة بال اجبتها ، ابدا الكهرباء كانت مقطوعة وعادت لتوها .
 
*     قالت انها ستهديني اجمل واروع زجاجة عطر ، لعلها نسيت او تناست انها العطر الجذاب بعينه .
 
 *   لاني تجاوزت بعض حواجز الصمت والجهل ولم اتوقف ، ثارت بعض اشباه الامم ضدي ولله الحمد .
 
 
 

*   تذكر ايها الانسان انه اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس من حولك ، فتذكر قدرة من هو اقوى منك دوما وهو الله تعالى ، فهل نذكر ؟؟
 
 
  

*    اعرف واعلم علم اليقين ان وطننا الحبيب لبنان يعيش ظروف غير طبيعية واستثنائية الى ابعد الحدود واهلنا وابناء شعبنا الحبيب يفتقدون ادنى مقومات الامور الاساسية لحاجات كل البشر كانقطاع الكهرباء والماء والازمات المعيشية الخانقة مثل الغلاء وتامين الدراسة والطبابة وما الى ذلك . ولكن ما يؤلمني اشد الالم والله يشهد على كلامي هذا عندما ارى بعض الناس يندفعون وفي معظم المناطق اللبنانية تقريبا لحرق الاطارات المطاطية احتجاجا على امر ما ، لقد عشت كل حياتي في لبنان قبل حضوري الى هنا واستطيع ان افهم المعاناة والالام التي يمر بها ابناء الشعب اللبناني من الفقراء والمحتاجين من كل الطوائف والمذاهب والافكار السياسية المتنوعة ، ولكن الضرر البيئي والصحي لحرق الاطارات كبير وخطير الى ابعد الحدود على صحة الانسان عامة لا سيما ان معظم المتظاهرين يعمدون غالبا الى حرق الاطارات تحت منازلهم وقرب الاماكن السكنية المكتظة .
 حمى الله لبنان الحبيب وشعبه الطيب من كل مكروه ، مجرد رأي فقط ، سامحونا .
 
 *    مرت من فوق صفحتي بسرعة تفوق الصوت ، فاخترقت جدار الصوت فوق الصفحة ، ارهاب ولكنه انثوي جميل وناعم بأمتياز .
 
 
        

     على الخير والمحبة  والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء الباري  عز وجل  تمجد اسمه   الكريم  .  

 
     علي ابراهيم طالب    وندسور كندا  
 
 
    للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني : visionmag64 @Gmail.com  
 
                    
 
 
     الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك       FACEBOOK PAGE :ALI  IBRAHIM  TALEB 
    
 
    الثلثاء  2   نيسان   2013  

                                                            

 
  

 
 
    
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x