من جعبة الستارة ( 75 )

يصر بعض انواع البشر وبطلب من انفسهم ذاتها ان يسبق التعريف باسمائهم كل القاب التفخيم والتبجيل والاستعلاء على باقي خلق الله من الناس العاديين :
استاذ ، فخامة ، جلالة ، دولة ، معالي ،   عطوفة   ،  سعادة  ،  بيك والى اخر هذه المعزوفة المعروفة سلفا .
لكن الحقيقة هي مختلفة جدا اذ انه بعد موت الكائن البشري بعدة دقائق فقط فأن لقب وكلمة واحدة تسبق الاسم مهما علا شأن ذلك المرء وعلا مقامه وهي :
جثة .
تواضع قليلا ايها الانسان وعامل الناس كلهم سواسية مهما من الله عليك بالاموال والمراكز العليا وقشور هذه الدنيا الفانية .
ما تواضع لله الا كل كبير وشهم .
وما اصيب بالغرور والكبر على باقي الناس الا كل تافه وحاقد وسخيف .
والله من وراء القصد .

يطلب مني بعض الأهل وألاحبة من الاصدقاء الكرام التعليق على بعض الاخبار من هنا وهناك .
أشكر الجميع على هذه الثقة والعواطف النبيلة وأردد على مسامعهم المثل الشعبي المعروف الذي يقول :
سألوا مرة شهر شعبان لماذا لا تأتي بعد شهر رمضان ؟؟؟
فأجاب : كل شيء في وقته حلو .
فعلا كل شي في وقته حلو .

كنت سائر على جانب هذه الصفحة ، فجأة نادتني هذه الوردة الجميلة وطلبت مني ان اهديكم اياها وهو ما افعله صاغرا وسمعا وطاعة للغة الزهور الرقيقة .

*  ، اصدقاء كرام جدد أتشرف بمعرفتهم الطيبة وتنير هذه الصفحة أكثر بوجوههم الطيبة وصورهم المشرقة والزاهية .
اتشرف بصداقة كل صديقة وصديق على لائحة اصدقائي هذه وأعتز جدا بصداقة كل فرد منكم وعلى الخير والحب والسلام نلتقي دوما .
اسعد الله تعالى اوقاتكم أهلي وأحبتي بكل السعادة والوئام والطمأنينة انه سميع مجيب الدعوات . 

* يا رضى الله ورضى الوالدين .

درست وفتشت كثيرا وبحثت اكثر في كل معاجم وقواميس هذه الدنيا ، ولم اجد أجمل من هذه الكلمة :
( الحمد لله ) .

 

 

 

 

 

على  الخير   والمحبة والمودة الدائمة   والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء  الله تعالى  .

                                                   علي   ابراهيم   طالب
                                                وندسور    كندا
                                                للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني
                                           : visionmag64 @Gmail.com
                                           الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك
                                          FACEBOOK PAGE :    ALI  IBRAHIM  TALEB
                                            السبت    3        أيار                                 2014

 

0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x