من جعبة الستارة (8 )

1
  
*   مدت يدها الناعمة على صفحتي لتقطف وردة جميلة اعجبتها ،لم تنتبه لبعض الاشواك فجرحت يدها الرقيقة . هبت على الاثر كل الورود للمساعدة والعلاج فشفيت اليد الرائعة وحملت الوردة في يدها فرحة بها .
    ما يحيرني كيف تقطف زهرة فواحة ، وردة جميلة مثلها ؟؟ كيف ؟؟
 
*    بصراحة مطلقة اتكلم ، ان العدد الاكبر من المواقع والمنتديات العربية ومواقع التواصل على شبكة الانترنت تحفل بالكثير من الاحاديث المقيتة والمملة والطائفية والمذهبية مع الاسف الشديد .
     يا جماعة المطلوب في هذه المرحلة الحساسة جدا ان نبتعد كل البعد عن الكلام الطائفي البغيض وان نستعيض عنه بالكثير من الكلام الطيب والجميل والمنطقي ، فهل نفعل ؟؟
 
*    يا رب ذو الجلال والاكرام اسألك ان تشفي كل مريض في هذه الحياة ، وأن تفرج عن كل مكروب ، وان تشرح كل الصدور بالطمأنينة والخير والسلام . انك يا رب على كل شيء قدير .
 
*   بعد يوم عاصف على كل الاصعدة ، يسود صفحتي هدوء حذر تتخلله بعض الرشقات الكلامية من قنوات العهر والكذب بين الفينة والاخرى مما يدل على افلاسها باسكات صوتنا هذا .
 
  *  لم اسمع او اقرأ او اشاهد طيلة حياتي كمية من الاكاذيب والشائعات والاضاليل تعرض لها بلد واحد مثلما تتعرض الشقيقة العربية الكبرى سوريا ، والله لو القيت كل تلك الاباطيل على بلد اخر غير سوريا لما صمد اسبوع واحد فقط .
      ستخرج سوريا الحبيبة من محنتها هذه اقوى وبارادة فولاذية ، لانها اكبر من كل اكاذيبهم وملياراتهم التي انفقوها على الارهاب والاجرام والقتل العبثي .
      المرأة السورية وصلت الى اعلى المراتب والمراكز وحقوقها مصانة ومحفوظة عبر الدستور ، فتاتي دولة اخرى تمنع النساء حتى من قيادة السيارات لتقول انها تريد ان تنشر الديقراطية في سوريا ،
     هل هناك احد ما يفسر لي هذا الامر لو تكرمتم ؟؟ !!!!!
 
   *    14  اب 2006 نعم كان انتصارا الهيا شاء من شاء وابى من أبى ، واذا كان قادة العدو اعترفوا بالهزيمة وبفشلهم الذريع ، فلن يؤثر اصوات بعض الاعراب ممن امتهنوا الهزيمة والرقص بسيوف الذل والعار والمهانة ، فعلا هزلت !!!!!!!
 
 
      *    يا رب يا كريم اسألك بحق هذه الايام الفضيلة والمباركة من شهر الله والتقوى هذا ، ان تعطي العافية والصحة والهناء لكل عامل وعاملة في هذه الحياة يعملون بكل جد وعناء وتعب للحصول على الرزق الحلال والطاهر ، ليعيشوا حياتهم …بكل فخر    
         وعزة  وكرامة .
         تحية من داخل هذا القلب الانساني المتعب لكل الفقراء والمستضعفين والمحرومين من كل شيء في هذه الحياة ، الا من الكرامة وعزة النفس والاباء ، انحني وأقبل تلك الايادي الطاهرة والخشنة المباركة . تحياتي الى كل من يقرأ كلماتي هذه في كل هذه الكرة  
         الارضية ودمتم بعافية .
        رغم خشونة الحياة و تعبها.. يبقى للرزق الحلال نكهة خاصة يا رب اغننا بحلالك

      *     عندما اقرأ (بعض ) الثرثرات المقيتة من اشخاص لبنانيين وعرب سواء للتعليق على الاحداث الجارية في سوريا او لبنان ، اشعر بالغثيان والقرف من حجم التحريض الطائفي والمذهبي البشع والمقرف الى ابعد الحدود . يعني                كلمات   وتعليقات          ينطبق عليها المثل الشعبي الذي يقول : ( متل دعس الجمال في الوحل ) . ناس تنطق بالباطل فقط لمجرد النطق ليس الا . مجرد رأي .

*       كتب الوالد المشتاق الى ابنه وفلذة كبده المقيم في الغربة رسالة طويلة ومؤثرة وكانت ختام كلماتها على الشكل التالي : الحياة يا ولدي الحبيب ألم وأجل وأمل ، فاسال الله تعالى ان يبعد عنك الالم ، ويطيل لك الأجل ، ويعطيك على طول العمر الأمل بغد    
         افضل .       والدك المشتاق لك .
 
       على الخير والمحبة  والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء الباري  عز وجل  تمجد اسمه   الكريم  .  

 
       
       علي ابراهيم طالب    وندسور كندا  
 
 
       للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني : visionmag64 @Gmail.com  
 
                    
 
 
     الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك       FACEBOOK PAGE :ALI  IBRAHIM  TALEB 
    
 
     الاربعاء  3   نيسان   2013  
 
 
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
1 Comment
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Anonymous
Anonymous
11 years ago

Very beautiful I wish you more and more seccasful … Astaz Ali ? ?

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x