نحن والانتخابات

0
نحن والانتخابات
بقلم : علي إبراهيم طالب
وندسور _ كندا
مجلة الاتحاد
نافذة على الجالية
رقم العدد    10
ت١    2000
يوم الاثنين الواقع في 13 تشرين الثاني القادم تشهد مدينة وندسور انتخابات المجلس البلدي والذي يضم عشرة مقاعد إضافة لرئيس البلدية ( The Mayor  )
لقد تابع الزميل علي طالب أنشطة المرشحين لهذه الانتخابات . بلغ عدد المرشحين من أبناء الجالية عن الدائرة الثالثة أربعة هم :
1.     الآنسة زينه شقير .
2.     السيد وليد سلامة .
3.    السيد عماد صاحب .
4.    السيد إيدي فرانسيس ، العضو الحالي عن المجلس البلدي والذي يترشح عن الدائرة الخامسة للمرة الثانية .
ولقد التقيت بالمرشحين العرب واستمعت إلى برامجهم التي سيعملون على تنفيذها في حال وصولهم إلى المجلس البلدي .
ومن منطق الحياد والحرص على اختيار الأكثر كفاءة في هذه الانتخابات ، أفسحت المجال أمام المرشحين الجدد لتقديم أنفسهم للسادة أبناء الجالية على الصفحة التالية .
الذي يدفعني إلى هذا الاهتمام هو المقارنة بين شطري الدائرة الثالثة ، أو بالأصح بين أهم شارعي هذه الدائرة :
Wyandotte E . و Erie Street والمناطق المحيطة بهما . فنلاحظ مثلاً العناية الكاملة بما يسمى Little Italy التي يقطنها مواطنون ممثلون بقوة في المجلس البلدي ، يبذلون أقصى جهودهم لرفع مستوى منطقتهم من حيث نظام الأرصفة وأنظمة المرور والنظافة والعناية والأمن ، شوارع منطقتهم معبدة وصيانتها دائمة .
ويكفي أن تتشقق أرض الشارع لعدة أقدام ، فتأتي ورش الصيانة والإصلاح فوراً .
أما شارع Wyandotte بطرقه المليئة بالحفر وبعض  الامور   الغير منضبطة  وترنحات السكارى فيه بسبب غياب أعين الشرطة  احيانا كثيرة وفقدان الأمن فيه وتراكم النفايات  بعض الاحيان  ومخلفات المفروشات التالفة .
فلا عناية تذكر ، لا لشيء سوى لعدم وجود صوت قوي للجالية في المجلس البلدي يطالب بمعاملة المنطقتين بالقسط والعدل .
فنشتكي ونتذمر من الإهمال ومن العنصرية !
أيها الأعزاء أبناء وبنات الجالية :
إنها مشكلتنا وبيدنا حلها . نحن ندفع الضرائب مثل الاخرين ومن حقنا أن تعود ضرائبنا لخدمة دائرتنا .
ولكن المثل الشعبي يقول : ” الغائب ليس له نائب ” أي أننا إذا كنا ندفع الضرائب ، وتذهب فوائدها إلى المناطق الأخرى دون منطقتنا ، فهذا بسبب عدم وجود ممثلين لنا في المجلس البلدي .
وعدم وجود ممثلين لنا بالمجلس البلدي سببه _ بلا جدل _ عدم مشاركتنا في عملية انتخاب أعضاء هذا المجلس وإرسال من يمثلنا فيه .
إن من العار أن يقال بأن نسبة المشاركين في الانتخابات بلغت في المناطق الأخرى أكثر من 65 % في الانتخابات الماضية بينما كانت نسبة منتخبي الجالية العربية أقل من 1 % .
كم من الوقت تستغرق العملية الانتخابية للفرد ؟ خمس دقائق ؟ ألا تستحق منا الجالية خمس دقائق من الوقت كل عدة  4 أعوام ؟
لماذا هذا التهالك على الفشل في حين بيدنا تحقيق جميع وسائل النجاح ؟
علينا أن نشارك جميعاً في الانتخابات القادمة رجالاً ونساءً وشباباً وشابات .
 نتمنى ان نرى  نسبة جيدة  من المشاركة الفاعلة  من 65 % بل بأكثر من 75% والساحة مفتوحة للجميع   فعلينا ان نثبت اننا جالية قوية فاعلة ومتماسكة   اسوة بالجاليات والاثنيات  العديدة الاخرى في هذه البلاد    .
ويسعدني أن أقدم لكم مرشحي أبناء الجالية . وعلينا إرسال ممثلينا من بينهم إلى المجلس لتكون لنا ” أصوات عالية ” هناك بجانب أبناء جاليتنا في الدوائر الأخرى من وندسور .
علينا أن ندعو المتخاذلين والسلبيين إلى المشاركة وأن لا ندعهم لسلبيتهم .
فإلى صناديق الانتخاب .. جميعاً .. إلى صناديق الانتخاب …  وندعوا   بالتوفيق لكل المرشحين العرب  وفي كل المراكز    انه سميع مجيب  .
                                                  على الخير  والمحبة والمودة الدائمة   والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء  الله تعالى  .

                                                 علي   ابراهيم   طالب
                                                وندسور    كندا
                                            للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني
                                           : visionmag64 @Gmail.com
                                           الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك
                                          FACEBOOK PAGE :    ALI  IBRAHIM  TALEB
                                            الجمعة  13              أيلول                 2013
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x