أخر همي ( مبدأ بعض الناس في هذه الحياة )

خلال  اقامتي  الطويلة نسبيا في بلاد الغرب هذه  لحوالي  22 سنة  ،  أصبح عندي  نوع من المعرفة  الأكيدة لطريقة تفكير الانسان الغربي  عامة ولا سيما النظرة الى الحياة  بشكل عام  ونظرة  الغربيين لها   وما الى ذلك .
قد  لا يصدق البعض ما قد تسمعه اذانه  من  بعض الاسئلة التي  يطرحها الكنديون  مثلا  وبعض التفاصيل  الدقيقة  واحيانا المضحكة والطريفة  التي يسألون عنها  وتتعلق بالعرب  والمسلمين  وما يجري في تلك المنطقة العربية الملتهبة  والمضطربة دوما .
طريقة تفكير  الانسان الكندي مثلا   عن قضايا الاخرين   عالميا  ولا سيما الصراعات في العالم  ،  تختلف من شخص الى اخر  قد يهتم  البعض ويتابع   بينما  تكون  الغالبية العظمى في وضعية  عدم الاهتمام  وان ما يحصل في هذا العالم  المضطرب والمجنون  على  المبدأ الغربي  :  (WHO  CARES  )  .
ليست المشكلة هنا  ولكن تكون  المشكلة الكبرى والأشد ايلاما   عندما تواجه اناس عرب  ويقولون  امامك  بان كل  ما يجري  في عالمهم  هناك  ،  المفترض  انه  يحتوي أهلهم  واقاربهم واصدقائهم  ومسقط  راسهم   ،  تصبح الكلمة المتداولة عند   البعض  وعلى المبدأ الكندي  نفسه  ولكن بلغة عربية  هذه المرة  :  ( أخر همي   ما يجري  المهم اني هنا انعم  بالامان  والعيش  الرغيد  وكل ما عدا ذلك    يردد   امامك  مرارا  وتكرارا  نفس الجملة   : أخر  همي  )   .
من اسوأ  العادات الانسانية والبشرية قاطبة  ان ينسى الانسان  أصله ومسقط رأسه   ولا أجد مبررا   لهذا التصرف  مهما كانت الاسباب والموجبات لهذا  التصرف الغير مقبول  والغير منطقي على الاطلاق  .
ولله  في خلقه شؤون  .
                                               على الخير والمحبة والمودة الدائمة   والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء  الله تعالى  .

                                              علي   ابراهيم   طالب
                                                وندسور    كندا
                                            للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني
                                           : visionmag64 @Gmail.com
                                           الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك
                                          FACEBOOK PAGE :    ALI  IBRAHIM  TALEB
                                            الاثنين  26               أب                2013
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x