مروة الشربيني ضحية اخرى للعنصرية ( شهيدة الحجاب )

مروة الشربيني ضحية اخرى للعنصرية   ( شهيدة الحجاب )
بقلم : علي إبراهيم طالب
وندسور    كندا
مجلة الحوادث    لندن
بريطانيا
رسائل الى المحرر
رقم العدد 2777
الجمعة 22 ك٢
2010
المكان  :  داخل محكمة مدينة دريسون الألمانية .
الزمان  :  شهر تموز من العام 2009 .
الحدث  :  شاب الماني يطعن سيدة من اصل مصري فيرديها على الفور تحت قوس المحكمة .
السيدة مروة علي الشربيني صيدلانية مصرية مسلمة ينضم اسمها الى لائحة طويلة من أسماء ضحايا التمييز العنصري الحاقد ضد العرب والمسلمين في الغرب على مدى سنوات طويلة سابقة .
ما حدث للشهيدة مروة كان في غاية الغرابة والخيال إذ قتلت بطريقة بشعة وهمجية للغاية عندما تقدم منها المواطن الألماني اليكس دبليو ( 18  سنة ) وطعنها ١٨ طعنة من سكين كان يحملها وذلك داخل محكمة مدينة دريسدن الألمانية ، بعد ان كانت تحضر جلسة محاكمة استئناف رفعها عليها دبليو نفسه بعد ان غرمته المحكمة بمبلغ 780 يورو وذلك لاعتدائه على مروة سابقا ووصفه لها بالإرهابية ومحاولته نزع حجابها بالقوة في مكان عام ، وعندما اقترب المحكمة الحكم عليه ثار غضبه وقام بطعنها بسكين كان يحمله في أنحاء مختلفة من جسدها مما أدى الى وفاتها متأثرة بجراحها الكثيرة كما تمكن الجاني أيضاً من طعن زوج الفقيدة المصري علي عكاز وهو معيد بمعهد الهندسة الوراثية بجامعة المنوفية المصرية وتلقى عدة طعنات بنفس السكين في أنحاء متفرقة من جسمه .
هي جريمة إرهابية وبشعة بامتياز ولا مجال لتبريرها  بأي  شكل من الاشكال   .
 والسؤال المُحير هو كيف استطاع ذلك الجاني ادخال سكين الى داخل قاعة المحكمة واستطاع تمريرها على جهاز كشف الآلات المعدنية الموجودة في كل محاكم الغرب وازدادت في خلال السنوات القليلة الماضية ؟؟
مما لا شك فيه ان مقتل تلك السيدة وبهذه الطريقة الهمجية آثار حالة من الغضب الشديد في بلدها مصر وتعاطف مع هذه القضية الانسانية كل شخص تسري في عروقه علائم الانسانية والرأفة والحنان .
أطلق على المرحومة مروة لقب ( شهيدة الحجاب ) إذ انها قُتلت بتلك الوحشية والبربرية دفاعا عن حقها في ارتداء الحجاب وهو أمر يكفله كل دستور عادل ومنطقي في هذا العالم المتجه نحو المزيد من العنف والقتل مع الاسف  الشديد .
 بدورها استدعت جمهورية ايران الإسلامية سفير ألمانيا لديها ( هيربرت هونسوفيتش ) وسلمته احتجاجاً رسمياً شديد اللهجة ضد ما تعرضت له هذه السيدة المظلومة  من  جريمة يندى لها جبين الانسانية  جمعاء  .
كتبت في هذه الزاوية تحديداً عن عشرات الجرائم العنصرية التي طاولت عرباً ومسلمين في أماكن متفرقة من هذا العالم مثل اميركا وكندا وأفريقيا واستراليا وعدة اماكن اخرى من هذا العالم المجنون  ،  كان العربي والمسلم يكون فيها الضحية وعلى الغالب تكون الاسباب عنصرية تعادي العرب والمسلمين لأسباب مختلفة  ومتعددة  .
هذه الامور تبرز سؤالاً كبيراً عن مدى العدالة في دول الغرب عامة ولا سيما في مثل هذه الجرائم العنصرية التي تحدث هنا وهناك ، الحق يقال ان دول الغرب تسمح بإقامة المساجد والمدارس والمؤسسات الإسلامية على اختلافها ولكن المخيف في الأمر هو عودة بعض الأحزاب العنصرية والفاشية الى الظهور مجددا على سطح الأحداث ولا سيما في أوروبا وأميركا وقد شاهدت برنامجاً على احدى القنوات الفضائية العربية يظهر مدى تعاظم قوة هذه الأحزاب ولا سيما في أوربا عامة ألمانيا وبلجيكا تحديدا .
رحم الله شهيدة الحجاب الراحلة مروة الشربيني  واسكنها الفسيح من جنانه  وألهم أهلها وذوويها الصبر والسلوان   والتسليم بقضاء الله وقدره  .
بسم الله الرحمن الرحيم
ومن قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً
صدق الله العظيم   .
 انا لله وانا اليه راجعون .
                                             على الخير  والمحبة والمودة الدائمة   والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء  الله تعالى  .

                                              علي   ابراهيم   طالب
                                                وندسور    كندا
                                            للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني
                                           : visionmag64 @Gmail.com
                                           الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك
                                          FACEBOOK PAGE :    ALI  IBRAHIM  TALEB
                                            الجمعة  6     أيلول                 2013
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x