من جعبة الستارة ( 3)

*    اكثر قاسم مشترك بين الكثير من دول هذا العالم ولا سيما المتحضر منه هو : النفاق والكذب وازدواجية المعايير في رؤية الامور والامثلة اكثر من ان تعد او تحصى .
 
  *  علمتني الحياة صدق المقولة التي كنت اسمعها دوما : ( ليس كل ما يعرف يقال ) .
 
*   اثناء صعودي الى السيارة هذا الصباح علق طرف قميصي بباب السيارة مما ادى الى حصول انشقاق كبير في القميص ، ومن المنطقي ان اعود الى المنزل لتغييره بقميص اخر وهكذا فعلت ، وعند خروجي لاحظت وجود خبر عاجل على شاشة التلفزيون تتحدث عن حيثيات انشقاق قميصي وبدأت ردود الفعل على هذا الامر : الخارجية الاميركية رحبت ، الاتحاد الاوروبي هلل ، اما مجلس التهاون ما غيروا فابقى جلساته مفتوحة الى اشعار اخر . غريب امر هذا العالم المتحضر !!
 
*     القصة كلها ( شليلة وراسها ضايع ) كما يقول الاخوة العراقيين الاعزاء . هل عرفتم ما هي الشليلة ؟؟ 
 
*   اجمل البيوت على الاطلاق تلك التي تحيط بها الورود والاشجار من كل جانب ، والاجمل من تلك البيوت نفسها ان تكون اللغة التي يستعملها اصحابها هي لغة الحب والمودة والتفاهم .
     احلى وامتع الاوقات اتمناها لكل الاحبة في كل مكان من هذا العالم المترامي الاطراف .
 
*    لله الحمد انا وتحقيق الاهداف في هذه الحياة على خصام مزمن ومستمر ولا ادري الاسباب لذلك ، حتى الهدف الذي ظننت نفسي اني حققته بعد طول انتظار مؤخرا فوجئت بحكم هذه الحياة يرفع الراية ويقول : ابدا انه تسلل !!! غريب امر هذه الحياة !!!!!!
 

 *   جلس وحيدا وامسك ورقة وقلم واراد ان يخط رسالة يوجهها الى تلك الحياة القاسية والرهيبة والتي يعرف ويدرك لا بل يعلم علم اليقين انها اخذت منه الكثير والكثير وبخلت عليه بشكل مريب في امور وقصص عديدة ،لا بل انها تصر على اعطائه    الوجه السوداوي   والمقيت له ن والامثلة والشواهد على هذا الامر اكثر من ان تعد او تحصى .

 
 
  *    ( يا صباح السرور يا مدبر الامور ) ، عبارة جميلة كانت جدتي لوالدتي المرحومة الحاجة ام ابراهيم الصغير ترددها دوما . رحمها الله تعالى بطيبتها المعهودة ورحم الله جميع امواتكم احبتي الاصدقاء الكرام في كل مكان من هذا العالم المترامي الاطراف .
        وفقكم الله في اعمالكم ودراساتكم وكل امور حياتكم انه سميع مجيب . على الخير والمحبة نلتقي دوما .
 
 
 
     على الخير والمحبة  والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء الباري  عز وجل  تمجد اسمه   الكريم  .  
 
    علي ابراهيم طالب       وندسور كندا     
 
    للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني : visionmag64 @Gmail.com 
   
    FACEBOOK PAGE :ALI  IBRAHIM  TALEB     الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك

      الخميس  28     أذار 2013

 
 
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x