من جعبة الستارة ( 4)

 *    عندما تمسك القيثارة بيديها الجميلتين لا يصدر منها من معزوفات الا ترانيم الغرام .
 
*    شعور جميل عندما تستفيق في ساعة مبكرة من الصباح الباكر جدا كما تعودت ان تفعل كل يوم ، لا تزال المدينة بأسرها تغط في سبات عميق . تتمنى لكل الناس صباح ومساء مفعم بالامل والحب والعافية للجميع باذن الله تعالى .     يوم اخر   امل جديد .
 
 *   قالت انها تعرضت لضربة شمس قوية وابتسمت ، قلنا ابدا لن نسامح الشمس على فعلتها : كيف تضرب الشمس القمر .
     اسعد الله تعالى كل اوقاتكم بكل الخير والمحبة والسعادة .
 
*     تنتهي حرية اي شخص عندما تبدأ حرية الاخرين  ، ولكن بعض الناس في هذه الحياة تفهم الحرية  على غير معانيها  فالحرية الشخصية عند البعض   ازعاج الاخرين والتسبب  بأيذائهم   والحاق الضرر بهم  باسباب ودون اسباب  ، انه منطق غريب وعجيب   
      وهو  لا يمت  للحرية الشخصية بأية صلة  على الاطلاق  .
 
 

*    رحل عن عالمنا فجر  يوم الجمعة 8 حزيران  من العام 2012 في الوطن الحبيب لينان ، عميد الصحافة اللبنانية الاستاذ الكبير : غسان تويني عن 86 عاما قضاها في مهنة البحث عن المتاعب .
       في سنة 1986 على ما اذكر كنت اعمل يشكل تطوعي مع احد  ا لجرائد اللبنانية وتم ارسالي الى الجامعة الاميركية الواقعة على شارع بلس في بيروت لتغطية نشاط او محاضرة ما ، هناك شاهدت الاستاذ غسان تويني وكان ضمن الحضور تقدمت    منه  
وصافحته   وعرفته على اسمي سألني عن مكان ولادتي فقلت له : بنت جبيل . ابتسم وقال : اه بنت جبيل بلدة صديقنا وحبيبنا  المرحوم  علي بزي (أبو هاني ) وأخبرني يومها ان صداقة خاصة كانت تربطه بالراحل الكبير ( ابو هاني ) ، وللامانة كان الرجل في منتهى الاحترام  والذوق معي  .
   خسرت   الصحافة اللبنانية   برحيله احد اعمدتها  وقلم  مميز  سواء   اكنت تتفق معه او تختلف   فالاختلاف في الرأي لا يفسد  للود  قضية  ، هكذا يقولون  . 
 
 
 *     يا رب لا اسألك رد القدر بل اللطف قيه   ،   فهل ان كل البشر  ترضى  بما قسمه الله لها من اعمار وارزاق  وما الى ذلك  ؟؟   سؤال   محير  فعلا  . 
 
*      يقف المرء امام المراة مرات عديدة ليهتم بالشعر والمظهر والثياب ، ولكن هل يقف ذلك الانسان امام مراة ضميره ليحاسب نفسه ويسأل اذا ما اخطأ بحق احد ما في هذه الحياة ؟؟
 
   *   يميل العرب يشكل عام الى الحزن وكأن الحزن هو مرادف للحياة عندهم ، قبل انتشار الفضائيات اذا اراد البعض مشاهدة فيلم ما يختار معظمهم فيلم هندي لان فيه بكاء وحزن ، كنت اسمع هذه العبارة كثيرا ( الافلام الهندية جيدة لانها تحتوي على حزن وبكاء    كثير ) .
  حتى هذه الايام اذا اجتمعت مجموعة من الناس في مناسبة او حتى سهرة وكان الجو مرح وفيه الكثير من الضحك المتواصل ، يخرج صوت ما : ( الله يسترنا ويعطينا خير هذا الضحك ) !!!! والله شيء غريب !!! لماذا نتوقع الشيء السيء دوما ؟؟
اضحكوا  ما استطتعتم  فالحياة أقصر مما نتصور  .
 
 
      على الخير والمحبة  والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء الباري  عز وجل  تمجد اسمه   الكريم  . 
 
     علي ابراهيم طالب    وندسور كندا  
 
 
    للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني : visionmag64 @Gmail.com  
 
                    
 
 
     الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك       FACEBOOK PAGE :ALI  IBRAHIM  TALEB 
    
 
    الجمعة  29     أذار    2013

 
 
 
 
 
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x