لا علاقة لي

بقلم : علي إبراهيم طالب
وندسور – كندا
مجلة الحوادث – لندن
رسائل الى المحرر
العدد – 2346
الجمعة 19 ت١ 2001
أصادف بعض الأحيان في خضم غربتنا القاسية هذه بعض الأخوة والأخوات العرب ومن جنسيات عربية شقيقة ممّن لهم رأي متميز بهم وهو ضرورة عدم الاختلاط بأحد من أبناء الجالية العربية أو عدم الاهتمام بالأمور والمسائل التي تهم كل فرد عربي في هذه البلاد ولا سيما في مسألة القضايا الاجتماعية والقانونية التي يحتاج بعض الناس الى من يرشدهم نحو الطريق الصحيح لتسهيل امورهم الحياتية اليومية .
قد يقول قائل بأنه غير مستعد لبذل ولو دقيقة واحدة بشكل تطوعي للمساهمة في اي عمل اجتماعي عام في خدمة الجالية العربية وهو يصر على رأيه هذا لا بل انه يؤكد انه لم يقم بهذا العمل على الإطلاق سواء بالأمس أو اليوم أو حتى الايام القادمة .
ان الله تعالى خلق البشر بعقول واطباع مختلفة وقد نلاحظ انه حتى على مستوى العائلة الواحدة وبين الأخوة انفسهم نجد الاختلاف والتباين في وجهات النظر في أمور عديدة ومختلفة في هذه الحياة     .
انا شخصياً ومن خلال تجربة شخصية من خلال وجودي في هذا المنقلب الآخر من الأرض لأكثر من عشر سنوات أرى من الضروري والمهم ان نكون نحن جميعاً كعرب ومهاجرين في هذه البلاد ان نكون قلباً واحداً ويداً واحدة من اي قطر عربي شقيق أتينا فنحن بالنهاية تربطنا ببعضنا البعض أواصر المحبة والروح العربية الانسانية والتي عمادها الرئيسي المحبة والكرم والوقوف الى جانب الحق .
تربطنا الى بعضنا كعرب جمال لغة الضاد المميزة وان اختلف اللهجات بين قطر عربي وآخر ولكن تبقى لغتنا العربية الجميلة عروس اللغات على الإطلاق  .
معا  لنكون   يدا واحدة  وقلبا  واحدا   في  اغترابنا  هذا  لكي  نحصل على حقوقنا  الطبيعية والتي  يكفل  لنا القانون في هذه البلاد  الحصول  عليها  ،  فهل  نفعل  ؟؟؟
                               على الخير والمحبة والمودة الدائمة   والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء  الله تعالى  .

                               علي   ابراهيم   طالب
                             وندسور    كندا
                           للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني : visionmag64 @Gmail.com
                  الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك
   FACEBOOK PAGE :    ALI  IBRAHIM  TALEB
                 الجمعة   26  نيسان    2013
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x