شعاع العرب : غادة شعاع

شعاع العرب   غادة

بقلم : علي إبراهيم طالب
وندسور – كندا
مجلة الوطن العربي    باريس
– فرنسا
رساله 96
رقم العدد 1025
الجمعة 25 – 10 –  1996
لم أتمالك أعصابي من الفرح عندما شاهدت البطلة العربية السورية غادة شعاع تحقق فوزا رائعا في المسابقة العشرية في دورة أتلانتا الأولمبية ، فقد حققت هذه الصبية السورية  نصرا مهما لوطنها  الام سورية ولكل العرب ، وفرحتنا نحن العرب المقيمين في هذه البلاد مضاعفة لأننا نعيش وسط جو إعلامي حاقد على كل ما هو عربي أو مسلم .
وكم كان منظرا مؤثرا وعاطفيا عندما حملت البطلة غادة العلم العربي السوري ودارت به حول ( الاستاد )الأولمبي وسط التصفيق الحاد من الجمهور .
إنه أمر مشرف وعظيم أشعر به كشاب عربي أن أرى الرياضيات العربيات يفزن بالمراكز الأولى ويثبتن للعالم بأجمعه أن المرأة العربية تبدع في مجال الرياضة مثلما سبق لها وأبدعت في حقول الأدب والفنون والشعر  وكل  مجالات هذه الحياة  قاطبة   .
وإذ نتوجه بالتهنئة إلى البطلة  الاولمبية : غادة  شعاع  ، لابد من توجيه التحية إلى من سبقوها في الفوز بالميداليات الذهبية من البطلات والأبطال العرب مثل المغربية نوال المتوكل والجزائرية حسيبة بولمرقة ، بالإضافة إلى سعيد عويطة ونور الدين مرسلي ، وغيرهم ممن لم أتابع إنجازاتهم في حينها ، .
وأذكر بهذه المناسبة أن الرباع اللبناني حسن بشارة فاز بالميدالية الذهبية في دورة أو لمبياد موسكو في سنة 1980 في المصارعة الحرة الرومانية ، فخرجنا إلى الشوارع في بيروت لنحتفل بهذا الانتصار ، فألف مبروك لغادة شعاع ولسورية ولكل العرب بهذا الفوز ، وإلى المزيد من النتائج المشرقة في الحلبات الرياضية العالمية .
                                              على الخير والمحبة والمودة الدائمة   والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء  الله تعالى  .

                                              علي   ابراهيم   طالب
                                                وندسور    كندا
                                            للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني : visionmag64 @Gmail.com
                                           الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك
                                          FACEBOOK PAGE :    ALI  IBRAHIM  TALEB
                                          السبت   8    حزيران        2013
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x