عادل والملبوسات المستعملة

قصة قصيرة 
 عادل والملبوسات المستعملة
بقلم : علي إبراهيم طالب
وندسور _ كندا
أعتاد عادل المرور من ذلك الشارع على مدى السنوات الخمس الماضية في ذهابه وإيابه من مقر عمله بعد أن قّرر نهائياً الاستغناء عن السيارة وبيعها بعد الارتفاع والمجنون في أسعار الوقود وقرر أن يمشي أكثر من أي فترة سابقة في حياته للمحافظة على رشاقة جسمه كما كان يردد أمام زملائه على الدوام ، وبالتالي لتوفير بعض المال للأيام   الشوداء  كما كان يقول ويردد  على مسامع  رفاقه  دوما   .
خلال السنوات الخمس من رحلته اليومية المعتادة حفظ عادل جغرافية المنطقة ، ولفت نظره مؤخراً أن محل جديد فتح أبوابه وارتفّعت فوق المحل يافطة كبيرة تقول : ( محل ابو فرج للملبوسات المستعملة )   .
أعتاد عادل على إلقاء نظره عابره على المحل أثناء مشواره اليومي وقرر في احد الايام أن يدخل إلى ذلك المحل ليكتشف ذلك العالم الجديد الذي لم يٌجّربه من قبل عالم الملبوسات المستعملة أو ( البالة ) كما يطلقون عليها   ،  دخل عادل إلى المحل فأستقبله ابو فرج بابتسامته المعهودة ورحّب به أجمل ترحيب كعادته في معاملة زبائنه والتي اكتسبها من خلال سنوات عمله الطويلة في التعامل مع الناس من خلال مهنته في بيع الملابس المستعملة والتي مضى على مزاولته لها أكثر من أربعين عاماً  .
 جال عادل بناظريه أرجاء المحل مستطلعاً كل البضائع الموجودة في المحل ووجد نفسه يختار بنطلون من هنا وقميص من هناك ووجد نوعية وماركات عالمية تباع في هذا المحل بأسعار تبدو معقولة ومنطقية .
أصبحت لعادل محطتين للوقوف من محل أبو فرج مرتين على الأقل في الأسبوع الواحد ونشأت بينه وبين صاحب المحل صداقة فكان عادل يتوقف مرات عديدة في محل صديقه أبو فرج حتى ولو لإلقاء السلام عليه  ،  وبدا وكأنه أكتشف عالم جديد هو عالم الملبوسات المستعملة الذي دخل إليه وأراد سبر أغواره ، عالم لم يكتشفه من قبل وساعده على ذلك وجود صديقه أبو فرج الذي وجد فيه صديقاً على الأرجح في زمن عّز فيه وجود الاصدقاء !
نشأت صداقة مميزة  بين عادل  وابو فرج   وكانت احاديثهم   تتطور وتتشعب  اكثر     فتطور   حديث الملبوسات المستعملة   الى السياسة العالمية  واوضاع   العالم باسره   بين الصديقين  الذي  كان للملبوسات المستعملة الفضل  الكبير  في الصداقة بينهما   وحديثهما  اليومي  والمتجدد  يوما  بعد  اخر  .
                                             على الخير والمحبة والمودة الدائمة   والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء  الله تعالى  .

                                              علي   ابراهيم   طالب
                                                وندسور    كندا
                                            للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني
                                           : visionmag64 @Gmail.com
                                           الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك
                                          FACEBOOK PAGE :    ALI  IBRAHIM  TALEB
                                            الاثنين  15             تموز           2013
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x