وجهة نظر
بقلم : علي إبراهيم طالب
وندسور    كندا
A – C – I – O – C
النشرة الشهرية التي يصدرها المركز
العربي الكندي للتبادل الثقافي في وندسور
العدد شهر نيسان
1996
كانت كندا ولا تزال المكان المناسب لأستقطاب المهاجرين إليها من شتى أنحاء العالم ، ومن البديهي الإشارة في هذه العجالة إلى الوجود العربي المهم في هذه البلاد وفي غياب أي إحصاء فاعل عن العدد التقريبي للجالية العربية بشكل عام ، لابد للمراقب من ان يلاحظ وجود كثافة عربية نسبية في كل مدينة كندية ولاسيما في مدينة وندسور حيث نعيش .
فبأستطاعة المرء ان يدرك  وبدون اي  جهد  يذكر  الكثافة العربية من خلال أي جولة يقوم بها في شوارع المدينة فلا بد أنه سيشاهد الوجوه والملامح العربية بكثرة .
من هنا كانت فكرة إنشاء “ المركز العربي الكندي للتبادل الثقافي “ في وندسور وهو مركز أنشئ في العام 1993 من قبل عدد من أفراد الجالية العربية الكريمة من شتى الأقطار العربية الشقيقة .
مهمات وعمل هذا المركز كبيرة جداً والمطلوب من كل فرد من أفراد الجالية العربية الكريمة المساهمة قدر الامكان في مؤازرة ودعم هذه المؤسسة التي تعود بالفائدة الكبيرة على جميع أفراد الجالية العربية بشكل عام ، فكل مساعدة سواء أكانت مادية أو معنوية تأخذ طريقها الصحيح ، لأن المهمات صعبة والمجال مفتوح أمام الجميع للمشاركة في هذا العمل لما فيه الخير للجميع دون  أستثناء .
أذا باب الأنتساب والعمل الجدي متاح أمام الجميع وبهذا التعاون نستطيع أن نحصل على حقوقنا كأكثرية عربية وكجزء مهم وفاعل في مجتمع هذه المدينة الكندية خاصة والمجتمع الكندي بشكل عام .
فإلى المزيد من التعاون والتكاتف والعمل بمحبة وأخلاص لأن المحبة هي التي تكلل كل عمل بالتوفيق والخير والإخلاص هو الأمانة والصدق ومصدر الوفاء في حياة الأنسان .
                                           على الخير والمحبة والمودة الدائمة   والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء  الله تعالى  .

                                              علي   ابراهيم   طالب
                                                وندسور    كندا
                                            للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني
                                           : visionmag64 @Gmail.com
                                           الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك
                                          FACEBOOK PAGE :    ALI  IBRAHIM  TALEB
                                            الاربعاء   24            تموز           2013
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x