كانت  الساعة تشير الى الخامسة  تماما  عندما ادار محرك سيارته متوجها الى عمله في احدى شركات تصنيع قطع السيارات  في تلك المدينة الغربية التي يقطنها  منذ  ثلاثة عقود من السنوات  بالتمام والكمال  .
عمل لدقائق معدودة  على ازالة طبقة سميكة من الثلج المتجمد  على زجاج سيارته من كل جوانبها   نتيجة انخفاض درجات الحرارة الى ما دون الصفر  وهو امر اعتاد عليه في  بلاد الثلوج والصقيع البعيدة تلك .
جلس لعدة دقائق داخل السيارة بعد ان ادار محركها   قبل ان ينطلق  في  مشواره اليومي المعتاد  والذي  تعود على القيام به منذ سنوات طويلة  جدا .
ادار جهاز التسجيل في السيارة  حيث اعتاد بان يستمع الى ايات بينات من القران الكريم  في تلك الساعة من ذلك الفجر الاخر  الجديد   من حياته   .
انطلق بسيارته  يقطع المسافة التي كانت  تستغرق حوالي العشرين دقيقة للوصول الى مكان عمله  ،  شعر  براحة غريبة وهو يستمع الى  المقرىء  المجيد  يصدح بصوته  المميز  بكلمات الكتاب الكريم  ردد بينه وبين نفسه  :   الا بذكر الله تطمئن القلوب .
في طريقه الى العمل   في تلك الساعة المبكرة من فجر ذلك اليوم  تمتمت  شفتيه بكلمات تكاد  تكون مسموعة  يا رضى الله ورضى الوالدين  .
مر على  ذلك المقهى   واشترى فنجان القهوة اليومي  كما يفعل كل صباح   وانطلق مجددا  الى ان  وصل الى مكان عمله   ليسجل في ذلك الصباح الباكر يوم اخر من عمر غربته  التي  تكبر يوما بعد شهر بعد سنة    .
هو  نفسه  الذي افنى شبابه وحياته خلف  الالات الثقيلة  في ذلك المصنع الضخم  الذي تحول  هو ذاته   بداخله  الى  مجرد رقم  في ملفات  تلك الشركة  الكبيرة   .
كلمة واحدة كانت تلازمه على الدوام في  السراء والضراء  يرددها مهما قست عليه الحياة وشعر بضغوطها التي لا تحتمل احيانا كثيرة  ، كان يردد  وعلى الدوام  : الحمد لله   الذي لا يحمد على مكروه  سواه .
                                               على الخير   والمحبة والمودة الدائمة   والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء  الله تعالى  .

                                                 علي   ابراهيم   طالب

                                                وندسور    كندا
                                            للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني
                                           : visionmag64 @Gmail.com
                                           الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك
                                          FACEBOOK PAGE :    ALI  IBRAHIM  TALEB
                                              الاحد    1 كانون الاول                    2013
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x