تجربة سياسية عربية من وندسور كندا

منذ 23 سنة تاريخ حضوري الى كندا بلاد الصقيع والبرد القارس تعرفت الى هذا الشاب البعلبكي الذي يفيض حيوية ونشاط عنيت به ابن بلدة اليمونة الحبيبة في البقاع اللبناني الأشم الاخ والصديق :  حلمي شريف ابو علي .
منذ ذلك الوقت وحتى كتابة هذه الكلمات نحافظ بيننا على أخوة وصداقة متينة الى ابعد الحدود واعتقد انها ستبقى الى ان يأخذ الله امانته منا ،  عرفت  نوعية وطينة حلمي شريف خصوصا في فترة مرضي القاسية وعرفت يومها طينته وروحه الانسانية العالية وخوفه عليي يومها من ان يتمكن المرض الخبيث مني وأخسر معركتي معه .
على مدى الاسبوعين الماضيين قرأت وتابعت وشاهدت ما تعرض له حلمي شريف من حملات ظالمة واساءة وتجريح في بعض وسائل الاعلام الكندية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد ان حصل معه اشكال مع الحزب الكندي الذي ينتمي اليه على مدى السنوات الماضية وترشح من ضمن صفوفه للانتخابات النيابية للفوز بمقعد نيابي عن هذه المدينة وندسور في برلمان مقاطعة اونتاريو .
حلمي شريف عنده طموح لخدمة ابناء الجالية العربية واللبنانية وقدم ترشيحه مرتين وخاض انتخابات قوية وحقق نتائج معقولة في وجه خصوم مخضرمين واسماء مهمة في السياسة الكندية عامة ، وأن كان لم يوفق في  النجاح الا انه  حاول  جهده وحقق برأيي ورأي الكثير من الناس   نتائج لا بد من الوقوف عندها  لشخص  يعتبر مهاجر جديد الى هذه البلاد  . 
كتبت مرات عديدة عن تجربة حلمي شريف السياسية سواء في مجلات وجرائد عربية تصدر داخل كندا او خارجها وأذكر منها موضوعين في مجلة الحوادث العريقة التي كانت تصدر في بريطانيا .
ظلم حلمي شريف من بعض ابناء جلدته اولا وفي حملات ظالمة وقاسية قبل ان يتعرض الى ما يتعرض له اليوم من هذا المجتمع الذي نظن في خيالنا اننا مواطنين متساويين مع باقي الجاليات الاخرى الموجودة هنا في هذه البلاد .
لك الله صديقي حلمي ووكل  امرك له دون سواه ويا حبذا لو فكرت هذه الجالية العربية التي تعد بين 35 و40 الف نسمة في هذه المدينة وحدها في ايجاد مركز لها او على الاقل قاعة مناسبات بدل من الايجار عند باقي الجاليات الاخرى ومن ثم تفكر يومها في ايجاد تمثيل سياسي لها بقدر اعدادها وطموحات الاجيال المهاجرة الجديدة .
نسأل دوما عن جالية قوية متماسكة تدافع عن حقوقها اسوة بالجاليات الاخرى فهل نرى ذلك اليوم او ان فاقد الشيء لا يعطي ؟؟  
حلمي شريف انت أخ وصديق عزيز .
 
 
 
 
 
 
 
                                                   على  الخير   والمحبة والمودة الدائمة   والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء  الله تعالى  .

 
                                                   علي   ابراهيم   طالب
 
 
                                                وندسور    كندا
 
 
 
                                            للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني
                                           : visionmag64 @Gmail.com
 
 
                                           الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك
 
                                          FACEBOOK PAGE :    ALI  IBRAHIM  TALEB
 
 
 
 
 
 
                                              الأثنين    10  أذار                          2014
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x