من جعبة الستارة ( 17 )

*  عندما ضاعت فلسطين لم يكن كاتب هذه الكلمات قد ابصر النور في هذه الحياة بعد ، ولكن عندما يشاهد الاعراب المستعربة كيف يتامرون على اخر قلاع العز والكرامة والشموخ : سوريا ، فانه لا يستغرب ابدا فالادوات والوجوه الكريهة واحدة ولا تزال مخلصة    للمشروع التامري نفسه . اه يا امة ضحكت على جهلها وتخلفها باقي الامم .

تبا لكم وعلى وجوهكم الصفراء المقيتة البشعة .

انتظرت  فلسطين  السلاح من الاعراب المستعربة  والمتامرة  عليها  ولكنه لم يأت  ، وفي خلال سنتين  من التأمر  على سوريا الصمود  أغرقوا سوريا بسلاح اجرامهم وأرهابهم  .

تبا  لحقدكم الاعمى   والمجرم  .

 *   شخص بعمل مغني في احد الملاهي اللبنانية اجرت معه احدى القنوات التلفزيونية اللبنانية لقاء ليتحدث عن اخر اعماله ، سالته المذيعة عن اخركلمة يريد توجيهها فقال وبالحرف الواحد : ( ادعوا المغتربين  العرب  وخاصة  الخليجيين الى الحضور الى لبنان ، فعندنا اجمل واشهى نسوان في العالم )     !!!!!!
 كأن نسوان لبنان سلعة رخيصة للبيع حتى ياتي ذلك الشيء  ويقول ما يقول ، ليس الحق عليه بل على تلك الدولة التي تسمح بتلك الاهانات بحق المراة اللبنانية بشكل عام .
  ليس الحق عليه بل على تلك  المحطات الرخيصة  التي  تعطي هوائها  لاناس اقل ما يقال فيهم انهم بلا اخلاق   ،  ليتحدث ويعمم   بهذا الشكل  البديء والا  اخلاقي  .
 *   الصديق الحقيقي في هذه الحياة هو او هي كنز حقيقي ، عندما تشعر ان هذه الحياة تقسوا عليك من الجميل ان تجد احد ما يمد لك اليد ، او يقول كلمة صادقة تعزز رباط الصداقة الحقيقية الحقة . طابت اوقاتكم جميعا بكل الخير والمودة .
الصديق الحقيقي : هو الصديق الذي تكون معه, كما تكون وحدك اي
هو الانسان الذي تعتبره بمثابة النفس  .
 *  هو شهر الرحمة والمحبة والخير، شهر رمضان المبارك  يمر  علينا  كل عام حاملا الثواب والاجر للجميع ان شاء الله تعالى . ما اجمل ان نفكر في هذا الشهر الفضيل بكل فقير ومحتاج قست عليه هذه الدنيا ولا يملك المال الكافي لشراء ابسط الحاجيات   ، التي يحتاجها المرء في هذا الشهر ، فيما نرى ونشاهد ونسمع عن مليارات من الدولارات تنفق هنا وهناك من اجل فتنة او صراع او اقتتال .
على الصعيد الشخصي اطلب المسامحة من كل انسان اعتبر بطريقة ما اني اسات له اكان من خلال كلمة او اشارة او تسببت كلمة كتبتها ونشرتها بنزول دمعة من اي عين سائلا الله تعالى ان يكون هذا الشهر الفضيل  الذي يزورنا كل عام  وهو وقت للمحبة والخير والتقرب اكثر الى الباري عز وجل انه سميع مجيب الدعوات .
*    اكثر امر اكرهه على صفحات ( الفيس بوك )  وبعض مواقع الانترنت على اختلاف  انواعها   ، هو الكلام التحريضي الذي يتفنن به البعض . لماذا نشر ثقافة الكره والاحقاد وما هي النتيجة التي يرجوها البعض من ممارسة هذا الامر ، افيدوني يرحمكم الله .
     عندك فكرة ما اطرحها واترك الناس تحكم عليها يلا اي تحريض او شتائم فما هكذا تورد الابل ، يا هذا ويا هذه !!!
*   لو في بعض  الضمير  والحق  في لبنان  ، يجب ايقاف كل البرامج السياسية  وهذه الحوارات  المليئة  بالتحريض   والحض على الكراهية  لان  (بعض ) الاعلام يلعب  دور  خطير وتحريضي  وهو مطلوب  منه ذلك  امر  حذرت منه مرارا  وتكرارا  عبر   مقالات  عديدة  نشرتها في  الكثير من وسائل الاعلام  .
رحمة بالناس   قبل فوات الاوان  وحتى لا يقال  (  يا ريتنا )  ، فهل  يفعل  القائمون  على بعض  وسائل الاعلام   المعروفة التوجه والتمويل   والاهداف التي  انشئت من اجلها من الاساس  ؟؟؟؟
    على الخير والمحبة والمودة الدائمة   والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء  الله تعالى  .

                  علي ابراهيم طالب
                 وندسور    كندا
                للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني : visionmag64 @Gmail.com
                   الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك   :
                  FACEBOOK PAGE :ALI  IBRAHIM  TALEB
                      الجمعة  12  نيسان  2013
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x