البانك ومستقبلهم في أوروبا

بقلم علي طالب

 جريدة الحقيقية – بيروت – 1986

 تراهم في كل شوارع أوروبا ومعظم العالم وطبعاً وصلت إلى لبنان. ونذكر أن مشهداً مضحكاً حصل في شارع الحمراء في بيروت عندما كان أحد جماعة البانك سائراًويجر وراءه دجاجة ملونة بعدة ألوان، ولما أتى أحد رجال الأمن لهذا (البنكي) أخذ الأخير يبكي مثل الأطفال وجلس على الرصيف!!!

نحاول بهذه المقالة إلقاء الضوء على نشاطات البانك الحالية في اوروبا: البانك Punk كلمة تعني الكثير فمجرد ذكرها تعني الكثير عن المجموعات التي أرادت أن تخرج عن تقاليد وعادات المجتمع. أرادت أن تغير كل شيء ولكن على طريقتها الخاصة. شعر وسترة جلد سوداء عليها من المسامير والشعارات ما يكفي لإلصاقها على حائط بأكمله. شعر طويل متموج للفتيات يُعتمد دائماً ويصفف مثل الشوك!!

أما للرجال فشعر قصير على جانبي الرأس يتوسطه في الوسط كتله من الشعر تشبه عرف الديك. وطبعاً الألوان الغربية للفتيات والفتيان على السواء بحيث إذا نظرت لرأس أحدهم تظن نفسك أمام لوحة زيتية فيها من الألوان ما يكفي لرسم لوحة كاملة.

البانك مجازفون بالظهور بملابسهم الفضفاضة ويعتبر الجينز والقميص لباسهما المفضل.

البانك في المجتمع الأوروبي يُسموا (متمردين غير شرعيين) (متمردين غير ثوريين) هدفهم الأوحد تحد دائم وسطحي للمجتمع على الدوام.

يخاف جماعة البانك من رجال الشرطة ونظراتهم المتلاحقة لهم. دائماً الشرطة تراقبهم ولا تثق بكل تحركاتهم، أحياناً تطاردهم ويحصل اشكالات عديدة بينهم مما يؤدي إلى اعتقال العديد منهم وتوقيفهم لبعض الوقت في مراكز الشرطة. أصبحوا الآن يتجمعون في بيوتهم ويتجنبوا السير على الطرقات العامة، وعدم الالتقاء فيما بينهم إلا في نواد ليلية خاصة بهم.

المجتمع الأوروبي بدأ يعاني منهم بسبب الرفض الجماعي للمجتمع التقليدي لهم، البانك إجمالاً متمردين على المجتمع الرأسمالي وعلى العمل والمكاتب، جميع ما يرمز إلى البرجوازية والحياة التقليدية يكرهه جماعة البانك. يصفهم بعض الناس بالعدوانية إذ أنهم يغتنموا أي فرصة لافتعال المشاكل مع الناس. مجرد ظهورهم في لباسهم الموصوف يعتبر تحد للمجتمع ككل.

الناس التقليديون في أوروبا ينظرون إلى البانك باشمئزاز، بالمقابل أصبح (البانك) يدركون شعور الناس تجاههم، وموقف رفض أحد أعضاء جماعة البانك في أثينا باليونان يعمل عازفاً في أحد نوادي أثينا الليلة قال إن علاقة البانك بالمجتمع عموماً متوترة جداً. إن البانك يعيشون الحاضر وينظرون إلى المستقبل. البعض من جماعة البانك يتعاطى السياسة وبعضهم يؤمن بمجتمع من غير حكومة.

أحد الرجال الأوروبيين وصف البانك بأنهم فعلاً بشر ولكن من كوكب آخر.

على الخير والمحبة  والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء الباري  عز وجل  تمجد اسمه   الكريم  .

علي ابراهيم طالب

وندسور كندا

للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني : visionmag@hotmail.com

   FACEBOOK PAGE :ALI  IBRAHIM  TALEB     الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك

  13  أذار  2023

 

 

0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x