الكاوبوي – من هم وكيف يعيشون ؟

بقلم علي طالب

جريدة الحقيقة – بيروت – 25 شباط 1986

 عرفناهم عن طريق الأفلام السينمائية الأميركية، والموسيقى الخاصة بهم. إنهم رعاة البقر الأمريكيين الملقبين بـ (الكاوبوي) ومازالوا حتى وقتنا الحاضر منتشرين في أميركا على سبيل المثال في ولايات وايومي – كولورادو – تكساس – نيومكسيكو – مونتانا وأريزونا.

يعيش رعاة البقر هائمين في البراري يعتمدون على الماشية واعتمادهم الكلي في الحياة على الخيل.

الوسائل المدنية الحديثة دخلت إلى عالم رعاة البقر، ففي المزارع الكثيرة للبقر تستخدم طائرات الهليكوبتر لإحصاء الماشية. يتمير راعي البقر بالإلمام بركوب الخيل وسرعة البديهة في التصرف.

ورعاة البقر يعملون بعنف وقد يمتد عملهم أحياناً إلى عشرين ساعة يومياً.

والمزارع الحديثة كبيرة جداً. من حيث المساحة فالمزرعة الرئيسية في تكساس تعادل بمساحتها دولة بجليكا!!

حياة رعاة البقر تمتاز بالبساطة والتواضع. فهم يعيشون في أحضان الطبيعة الغناء يستمتعون بالشمس الدافئة ويغنون اغنياتهم الشعبية.

في أوقات فراغهم يمارسون هوايتهم ولعبتهم المفضلة (الروديو) أي ترويض الخيول. من الممثلين العالميين الذي مثل دور الكاوبوي بجدارة على الشاشة السينمائية الممثل الراحل جون واين الذي مثل عشرات الأفلام ناقلاً الصورة الحية عن رعاة البقر. وبرحيل جون واين استطاع الممثل كلينت إستوود تمثيل هذا الدور بشجاعة بالغة.

يبقى أن نشير إلى أن رعاة البقر على مر التاريخ الأميركي لعبوا دوراً في ولاياتهم في التجارة والسياسة وكرجال قانون. وفي ولاية أوكلاهوما هناك متحف خاص برعاة البقر يحتفظ بسجل خاص لتاريخ رعاة البقر وتطورهم تطور ملابسهم وأدواتهم إلى جانب التغيرات التي طرأت على حياتهم نتيجة المدنية الحديثة.

5 1 vote
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x