المال العربي للعرب

        ملاحظة   فقط  :    (   كتبت  هذه  الكلمة    اول  عام  2000  ونحن الان في العام 2013   فتصوروا معي ماذا حل بالمال العربي  واين  يصرف  ، وفي سبيل  ماذا  ؟؟؟؟   ) 

المال العربي للعرب
بقلم : علي إبراهيم طالب
وندسور – كندا
جريدة عرب   2000
–   تورنتو   كندا
العدد 65
الثلاثاء 7 آيار 2002
شعرت بأسى وألم شديدين عندما قرأت تقريرا صحفيا وعرفت أن (900) مليار دولار أمريكي فقط هي قيمة الرساميل العربية   المستثمرة في الولايات المتحدة الأميركية فقط ، والحق أقوله أنني كمواطن عربي عادي صعقت وأصبت بدهشة شديدة نظرا
لضخامة هذا المبلغ الكبير الذي لو وظف جزء بسيط منه فأنا أتعهد بأننا لن نرى فقيرا أو معوزا واحد في كل أرجاء الوطن  العربي من المحيط إلى الخليج !!
كانت الرساميل العربية في الولايات المتحدة كما ذكرت (900) مليار دولار ،  وعقب أحداث الحادي عشر من أيلول  2001  بلغت الخسائر العربية بعد أحداث أمريكا فقط 400 مليار دولار كخسائر اقتصادية وهذا مبلغ كبير جداً للرساميل العربية
التي أصبحت في مهب الريح وخصوصا في الأسواق الأمريكية .
أنا أسأل ما قد يكون في صدر كل إنسان عربي وهو لماذا لا تعود هذه الأموال العربية الطائلة إلى مكانها الطبيعي  وهي الأسواق العربية في مشاريع مثمرة وتعود بالفائدة على الوطن العربي ككل .
صرخة أطلقها من قلب إنسان عربي يتألم لرؤية الأموال العربية الطائلة تضيع ويستفاد منها في مصارف الغرب بدلا من أن تعود هذه الرساميل إلى أماكنها الطبيعية لما فيه خير ومصلحة العرب ، كل العرب .
فهل   تصرف تلك الاموال   في    دول العرب انفسهم  حتى لا يبقى اي  فقير عربي   واحد   ؟؟؟؟؟
ربما  يحلم كاتب هذه الكلمات   ، حسنا   فربما نصل الى يوم   قد نمنع من ان نحلم  حتى  من الحلم  نفسه     .    من  يعرف   !!!!
                               على الخير والمحبة والمودة الدائمة   والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء  الله تعالى  .

                               علي   ابراهيم   طالب
                             وندسور    كندا
                           للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني : visionmag64 @Gmail.com
                           الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك
                            FACEBOOK PAGE :    ALI  IBRAHIM  TALEB
                              الخميس    2  أيار      2013
.
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x