مجلة رؤية (4)

بقلم علي إبراهيم طالب              وندسور  كندا

صدر العدد الرابع من مجلة رؤية في أول شهر أيلول 2002 وكانت كلمة العدد على الشكل التالي:

 يتزامن إصدار العدد الرابع من مجلة رؤية لشهر أيلول 2002 مع عودة عدد كبير من أبناء الجالية الذين ذهبوا لقضاء إجازات في الأقطار العربية الشقيقة وخصوصاً الوطن الحبيب لبنان، مع التمني لهم بدوام التواصل مع الوطن الأم وحمداً لله على سلامة جميع الذين وصلوا إلى هنا بخير وسلام.

شهر أيلول شهر العودة إلى الكليات والجامعات والمدارس ، فنتمنى لكل أبناء الجالية الكرام من صفوف الحضانة إلى أعلى الصفوف الجامعية دوام النجاح والتوفق والخير على الدوام.

تكتسب مجلة رؤية شهراً بعد شهر محبة واحترام أبناء الجالية العربية وهو أمر يشعرنا بالفرح والغبطة، للوصول إلى جالية قوية متماسكة على كافة الصعد.

كل الحب والاحترام لكل فرد من أفراد هذه الجالية مع الدعاء إلى الله عز وجل بالتوفيق للجميع دون استثناء سواء في أعمالهم أو دراستهم على أن يكون شعارنا أن نلتقي دوماً على الحب والخير والاستقامة والله خير الموفقين.

تضمن العدد الرابع من مجلة رؤية مقابلة مع المونسنيور جوزيف سلامة خادم رعية كنيسة مار بطرس المارونية في وندسور (يومها) ، حدثنا فيها عن تاريخ الكنيسة المارونية في كندا بشكل عام والنشاطات التي تقوم بها الكنيسة وكان حوار مميز مع الدكتور باسل الفرا الأخصائي في جراحة المسالك البولية والكلى والبروتستات وأمراض العقم. حدثنا الدكتور الفرا يومها عن بدايات الدراسة هنا والصعوبات التي واجهها في ذلك الحين وكانت نصائح لأبناء الجالية عامة ولاسيما المسلمين منهم.

في هذا العدد زودنا أحد الأخوة من الجالية العربية العراقية الشقيقة بتقرير إخباري خاص عن الأوضاع داخل العراق. وكتب أحد أصدقاء المجلة مقالة ثورة 23 تموز – ثورة جمال عبد الناصر. وقد حفل العدد الرابع بعدد كبير من مشاركات الأخوة والأخوات القراء الكرام في شتى المواضيع التي تهم أبناء الجالية، إضافة إلى قسم التجميل وموضوع خاص وطبق العدد وكتب الدكتور سام حكيم موضوع عن طب الأسنان ومثلما دأبت مجلة رؤية الاهتمام بالشباب العربي الصاعد من خلال موضوع الرياضة ولاسيما فرق كرة القدم بشكل خاص فكتب الحاج محمد بزي موضوع عن فريق نسور وندسور والخطوات التي سار عليها الفريق في تلك الفترة الزمنية. وكتب السيد ناظم محي الدين موضوعاً عن فترة نهائيات كأس العالم لكرة القدم للعام 2002 وكان عرض موثق عن الأحداث والمباريات بشكل مفصل وأهمية كرة القدم وهي معبودة الجماعير حول العالم. وتم نشر موضوع عن نادي الاتحاد الرياضي دون سن الـ 15 سنة وإحراز اللاعب في النادي علي جهاد مروة يومها 27 هدفاً من أصل 14 مباراة خاضها نادي الاتحاد الرياضي في وندسور. ونشرنا في ذلك العدد موضوع عن جغرافية كندا عامة، وتأسيس جمعية (كلدو أشور الاجتماعية في وندسور) وهدفها جمع النوادي والجمعيات الكلدو أشورية في وندسور إضافة الى مواضيع ومقالات متنوعة في كافة المجالات.

0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
1 Comment
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Anonymous
Anonymous
12 years ago

ان العقل الانساني متى ما وهب الحكمة ، سيدرك جيدا ان الدنيا بطولها وعرضها ظل زائف ، وان التعامل معها لا يكون الا في تسخيرها من اجل الاعمال العظيمة .

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x