من جعبة الستارة (25 )

*  لاحظت  في  الاونة الاخيرة  والعهدة على الراوي   اني اصبحت أفكر  قليلا    ، غريب  !!

*   جلست  وحيدة  كما اعتادت  على هذا الامر  طيلة حياتها   ، شعرت  ذلك الصباح  بشعور  غريب   لم تشعر به من قبل  .

بدت كأنها   فقدت شيء ما كانت  تنتظره  ولا تعرف ما هو  بالضبط ، ساد  المكان  صمت  غريب ومطبق  ، كل ما كانت تفعله في تلك اللحظات   هو النظر   الى  سقف الغرفة  ذو اللون اللرمادي  .
اطبقت  عينيها  وراحت  في سبات  عميق  كأنها  تحلم  بيء  ما ،  لا تعرف ما هو    ولا تريد  ان  تخسر ذلك  الشيء  حتى ولو كان في الاحلام  .

*    قالت  ان كلاماتي التي كتبتها بالامس  عن  تلك الطفلة المرحومة  لامست  قلبها  ولم  تتوقف  عن البكاء  الشديد  ، لها ولكل من قرأ كلماتي  تلك اقول   اعتذر منكم جميعا  ولكن  فعلا عندما اكتب عن امر انساني  ما   لا اشعر  بالكلمات الا وهي  مكتوبة  لانها فعلا تخرج من داخل قلبي  مباشرة  .

اتقدم من السيدة الفاضلة  :  ريا   ومنكم جميعا  اذا  ما  نزلت بعض الدموع من عيونكم  الغالية عليي  ،  واهديكم  جميعا   اطيب  الكلمات ودمتم بسلام انتم وعموم   افراد  عائلاتكم  الكريمة ومن تحبون في هذه الحياة  .

*   هل  يكشف  المرء  سر خطير  مثلا  اذا  قال  ان لحظات الفرح  والسعادة قليلة جدا في هذه الحياة  ،  قياسا  على لحظات الالم والحزن  والقلق  الاكثر  في  هذه الحياة نفسها    ؟؟؟؟

*   اعرف  وأعلم  علم اليقين  بأني  عندما   أرحل  عن هذه الدنيا يوما  ما  ، سوف لن اترك ورائي   العقارات  والقصور والسيارات الفارهة  .
ولكن  ربما اترك  خلفي  بعض  الكلمات  والامور  التي  كنت اكتبها  من  داخل قلبي وعقلي ، وكانت  تعبر عما يجول  داخل  هذه النفس  البشرية من  شجون  عن امور عديدة في  حياتنا  هذه  ،  والله يشهد على ذلك الامر   .
على الخير والسلام والحب   نلتقي  دوما  .

*    أشاهد  احيانا  بعض  البشر   تدخل رأسها  في  فم تمساح  مثلا  ،  او واحدة تلف نفسها  بأفعى من النوع السام  مثل  الكوبرا  مثلا  ،  او  شخص   يصارع  دب   او  نمر  متوحش  .
هل  يراهن هؤلاء البشر  عند اقدامهم على هذه الافعال على  :
منطق  ذلك التمساح   ، او  حكمة تلك الافعى  او  التقدير  الانساني  لذلك النمر او الدب   مثلا   ،  مجرد  اسئلة   تخطر  على بالي  ؟؟؟؟

*   شاهدت   على شاشة التلفزيون   تقرير  يفيد   ان  260   الف   شخص   قد  توفوا  نتيجة  المجاعات والحروب  المتواصلة  في  الصومال   وذلك  من العام 2010   وحتى  نهاية العام  2012    فقط  .

الصومال  هي  عضو في  جامعة  الدول العربية  (   رحمها الله تعالى  )  ،   حرام الدول العربية  تستثمر  اموالها  في  المؤمرات والفتن   في سوريا  مثلا   ولا  تنتبه   مثلا  الى المجاعات  في الصومال  واماكن  اخرى   .

عاش   الوحدة   والاخوة   العربية  الاي  نراها  في  افضل واحسن احوالها  في  هذه  الايام  !!!!     يا  عيب  الشوم     ………………

 

 

 

على الخير والمحبة والمودة الدائمة   والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء  الله تعالى  .

                               علي   ابراهيم   طالب
                             وندسور    كندا
                           للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني : visionmag64 @Gmail.com
                           الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك
                            FACEBOOK PAGE :    ALI  IBRAHIM  TALEB
                           الاحد  5    أيار      2013
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x