من جعبة الستارة (9 )

*    في اخر معلومة عن الدين العام في لينان  (   كتبت  هذه الكلمات في اول  شهر أب من العام 2012  ) ،  انه وصل الى 55 مليار و100 مليون دولار اميركي فقط لا غير !!!!!
     من المسؤول عن محاسبة طبقة سياسية فاسدة افقرت الشعب اللبناني وجعلت نسية عالية منه على تماس مع الفقر المدقع ، الادهى ان بعض هؤلاء المسؤولين لا يزالون في مواقع المسؤولية والقرار بدلا من ان يكونوا خلف القضبان .
    يعني اصبح التعرض للذات الالهية اهون من التعرض لاحد هؤلاء اللصوص والمجرمين الذين يجدوا على الدوام اناس مستعدة للدفاع عنهم والتضحية بانفسها من اجل بقاء هؤلاء الزعماء في قصورهم العاجية العالية ، وهم انفسهم سبب بلائهم .
    أخ يا بلدنا ………  أخ .
 
*    سألني الطبيب اين تشعر بالالم ، فقلت له في وطني .
 
*    منذ عشرات السنين صرخ هذا الفنان القدير صرخته الشهيرة : أخ يا بلدنا ، وها نحن في سنة 2013  لا نزال نسمع صدى تلك الصرخة المدوية عن لبنان ، أخ يا بلدنا أخ .
     رحمك الله يا حسن علاء الدين ( شو شو ) .
 
*    يا رضى الله ورضى الوالدين ورضى الاصدقاء الاحبة في مشارق هذه الارض ومغاربها .
     على الخير والمحبة والمودة نلتقي دوما .
 
 *    بصراحة مطلقة اتكلم ، ان العدد الاكبر من المواقع والمنتديات العربية ومواقع التواصل على شبكة الانترنت تحفل بالكثير من الاحاديث المقيتة والمملة والطائفية والمذهبية مع الاسف الشديد .
      يا جماعة المطلوب في هذه المرحلة الحساسة جدا ان نبتعد كل البعد   عن  الكلام الطائفي البغيض وان نستعيض عنه بالكثير من الكلام الطيب والجميل والمنطقي ، فهل نفعل ؟؟
 
  *     صرخت بوجهه بعد ان اشبعها ضربا ولكمات : خلص توقف الا تخاف الله ، ما عندك ضمير ؟؟؟
          رد عليها : ضمير ….. ضمير ، وين سامع بهذا الاسم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
    
 *    سئل شهر شعبان يوما لماذا لا تاتي يعد شهر رمضان فقال : كل شي بوقتوا حلو . وهكذا هذه الحياة كل شي بوقتوا حلو .
 
*    والله غريب بني ادم هذا ، عندما ياتي الى هذه الحياة يكون صراخه وبكائه الى اخر الدنيا ، وعندما يموت ذلك البني ادم نفسه ربما ترتسم هو نفسه ابتسامة ما على شفتيه ، فيما المحيطين بجثمانه يبكون ويولولون . والله شيء عجيب وغريب !!!
 
 
 *      شهر رمضان المبارك هو شهر الخير والمحبة والمودة بين جميع الناس ، وعندما فرض الله تعالى الصيام على الناس انما جعل الناس تتساوى ، فيشعر الغني ربما بما قد يشعر الانسان الفقير به من جوع وعطش . مسالة التبذير المبالغ فيه في هذا الشهر الفضيل   وخصوصا القاء الطعام في سلة المهملات ، امر في غاية الالم فما قد يرميه الانسان ولو بقدر صغير ، قد يتحسر على الحصول عليه من انسان قست عليه هذه الحياة واعطته وجهها السلبي . الا يقول الله تعالى في كتابه الكريم : ان المبذرين اخوان الشياطين . مجرد وجهة نظر فقط . اعاده الله عليكم بكل الخير وتقبل الله تعالى كل اعمالكم .
 
    
*     دائما استقبل يومك الجديد بابتسامة على فمك ، حب في قلبك ،وافكار جيدة ومفيدة في عقلك .الى كل الاصدقاء والاحبة اتمنى لكم دوام التوفيق في اعمالكم ودراساتكم وان تظلوا في اتم اثواب الصحة والعافية انتم ومن تحبون ، انه سميع مجيب الدعوات  .
 
 
   على الخير والمحبة  والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء الباري  عز وجل  تمجد اسمه   الكريم  .  

 
 
 
   علي ابراهيم طالب    وندسور كندا 
 
   
    للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني : visionmag64 @Gmail.com
  
 
FACEBOOK PAGE :ALI  IBRAHIM  TALEB         الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك
 
 
الخميس   4  نيسان   2013 
 
 
    
 
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x