من جعبة الستارة (5 )

 *   يوجد عند بعض العرب حتى لا نعمم ( عقدة العقد ) وهي موسوعة غينيس للارقام القياسية ، يريد البعض تحطيمها باي شكل من الاشكال : اكبر صحن حمص في العالم ، اكبر كوب عصير الحامض في العالم ، اكبر صحن تبولة في العالم ، ومنذ يومين فقط اكبر قرص  فلافل في العالم . هل انتهت كل مشاكل العالم العربي وماسيه …واضحت تلك الشعوب تعيش في سعادة مطلقة ، ولم يبقى الا تحطيم الارقام القياسية ؟؟
  امر غريب وعجيب في ان معا ، نتلهى بالقشور ونترك الامور الهامة والمصيرية لنا دون اي معالجة او حل ، فعلا امر غريب ، يبدو اني تحدثت عن لائحة طويلة من الطعام في شهر الرحمة والصيام ، سامحونا . وجهة نظر .
 
*    المقولة التي تراها موضوعة في كل محلات لبنان تقريبا وخاصة في محلات السمانة والسوبر ماركت والاكثر انتشارا عما سواها :
    دينوا بينبسط
    طالبوا بيزعل
   تركوا بينساهم .   
   عن  الديون  وكيفية التعامل   بين الناس  ، تبقى الامور  على احسن احوالها بين بني البشر  وعندما يدخل المال  والمادة بينهم  فأن الامور  تنقلب رأسا على عقب  والامثلة والشواهد  اكثر من ان تعد اوتحصى  .
 
 
 *    في اسواق المصالح الغربية والرأسمالية  ،  الدم العربي لا يساوي شيء ، ما يهمهم هو النفط والبترول ، اهم بكثير من كل الدماء التي سقطت وستسقط على الدوام . هل يفهم البعض ذلك ؟؟
 
 *    في رحاب شهر الله والخير والمحبة ، تحية من داخل قلبي واعماقي الى كل يد عامل وعاملة من الذين يسعون في هذه الحياة ليكسبوا رزقهم بالحلال . اللهم اعطهم القوة والصحة والعافية في جهادهم الحقيقي تجاه عائلاتهم وانفسهم العزيزة الغالية . كان الرسول الاكرم محمد (صلعم ) يتقدم من اي عامل يراه فينحني ويقبل يده ، فيستغرب الحضور ذلك فيرد الرسول : ( ان هذه اليد يحبها الله تعالى ، اعطوا هذا العامل حقه قبل ان يجف عرقه ) . هل يفكر المرء منا بهذه الطريقة لاننا ابناء الفقراء والمستضعفين ، ربما ؟؟ ، المطلوب ان نرحم بعضنا البعض ليس في  شهر رمضان الكريم   والفضيل فقط بل في كل ايام حياتنا التي هي اقصر مما يتخيله البعض منا .
  اللهم تقبل الله تعالى اعمالكم جميعا في شهر الله هذا   . 
  (من لا يرحم لا يرحم)أرحموا من في الأرض يرحمكم  من في السماء
 
 

*    منذ صغري وانا اكره مادة الحساب والرياضيات ، كنت افرا مقال عن التكلفة العالية التي دفعتها شركات الانتاج الفنية العربية لانتاج اعمال ومسلسلات خاصة تعرض في شهر رمضان فقط ، وفعلا صعقت من كبر المبالغ المالية التي اذا استعان شخص ما مثلي… بالالة الحاسبة ليجمعها من المؤكد انها تجاوزت الملايين الكثيرة من الدولارات الاميركية . يا ترى كم هي اعداد العائلات العربية التي تعاني من الفقر المدقع في طول الوطن العربي وعرضه هذا اذا اضفنا الدول الاسلامية ايضا فاننا سنكون امام الملايين من البشر . اين الرحمة والمغفرة والاحسان في شهر الله ، شهر الشعور مع الاخرين ، مجرد سؤال ؟؟!!!
 
 *   يفترض اننا خير امة أخرجت للناس ، ماذا حل بهذه الامة ، المفروض والمنطق يقولان اننا أمة محمد ولكن بعض الجاهلين والخونة من الطارئين  أبت الا ان تحول هذه الامة الى امة ( مهند ) . والله انه شيء غريب !!!!!
 
 
   على الخير والمحبة  والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء الباري  عز وجل  تمجد اسمه   الكريم  . 

 
     علي ابراهيم طالب    وندسور كندا  
 
 
    للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني : visionmag64 @Gmail.com  
 
                    
 
 
     الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك       FACEBOOK PAGE :ALI  IBRAHIM  TALEB 
    
 
    السبت  30      أذار    2013
 
0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x