هل يكون الكارينال الراعي بابا الفاتيكان المقبل ؟

فجأة  وبدون اي  مقدمات او بوادر تشير لهذا الامر   اعلن    البابا   بنديكتوس  السادس  عشر  انه سيستقيل  من منصبه  في  28   شباط  2013    .

وأعلن البابا  هذا الامر  من خلال بيان  جاء فيه حرفيا  :   ((  اعلن استقالتي  من منصبي  نظرا  لتقدمي  في  العمر  ،  ولم اعد اقوى  على مواصلة العمل  ،  وانا استقيل من  منصبي  بكامل  حريتي   .  ومع  ادراكي لخطورة  قراري  هذا    ،  وبكامل حريتي  اعلن  استقالتي من منصبي  الذي  انتخبت   في  19 اذار   2005  وذلك اعتبارا من 28 شباط  2013   ، واشكر  كل  المؤمنين  الذين دعموني  ووقفوا الى جانبي  خلال المرحلة  الماضية  واتمنى  ان   اتمكن  من الاستمرارية   بخدمة الكنيسة  بكل تفان في  المستقبل  ، من خلال  تكريس ما تبقى  من حياتي  للصلاة  ))    .

ما لفتني  في هذا الخبر الذي سمعته  فجر هذا اليوم الاثنين   في 11 شباط  من هذا العام  2013    ،  ان  الكاردينال   الماروني   مار  بشارة بطرس  الراعي   هو    كاردينال  من أصل  120   كاردينالا   تحت سن الثمانين  عاما   ، سيجتمعون  وينتخبون  بابا  جديد  من ضمن  هؤلاء الكرادلة  انفسهم     ، حسب   ما تنص عليه  قوانين  انتخاب  البابا الجديد   في  الفاتيكان  .

فهل  يتحقق  امر  ما  ويصار الى انتخاب   رأس كنيسة  انطاكيا وسائر  المشرق   الكاردينال  مار بشارة بطرس  الراعي   ،  بابا  جديد  كرأس  للكنيسة  الكاثوليكية  في العالم    ؟؟

سبحان الله تعالى  فانا  عندي هذا الاحساس  والحقيقة لا ادري  لماذا    فهل  يكون  توقع للامر  ، ام مجرد  توقع    اوتمني  ؟؟   لا ادري  انا نفسي  بالضبط   ما  هو هذا الشعور   .

اتمنى  ذلك  فالكاردينال الراعي  يليق به  هذا المركز العالمي العالي  وهو الذي    رفع  منذ  بداية انتخابه    شعار  (  شركة  ومحبة  )   ،  من  يدري    لننتظر ونرى     عسى ولعل  الدخان الابيض  يتصاعد  من  الفاتيكان    ليعلن  ان الكاردينال   الماروني    : مار بشارة  بطرس  الراعي    قد انتخب  بابا  جديد   خلفا  للبابا المستقيل   :  بنديكتوس   السادس  عشر    ؟؟

اتمنى ذلك من كل قلبي    ان يكون كبير  من وطني   الحبيب  : لبنان   في هذا المركز المهم    .

من يدري  ؟؟

على الخير والمحبة  والسلام استودعكم  الله   ولقاؤنا  معكم  يتواصل  من خلال هذا الموقع    والى اللقاء القريب  ان شاء الباري  عز وجل  تمجد اسمه   الكريم  .

علي ابراهيم طالب

وندسور كندا

للتواصل مع الكاتب عبر البريد الالكتروني : visionmag@hotmail.com

FACEBOOK PAGE :ALI  IBRAHIM  TALEB الصفحة الشخصية على موقع الفيس بوك

الاثنين   11  شباط   2013

0 0 votes
Article Rating
Spread the love
Subscribe
Notify of
guest
3 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Anonymous
Anonymous
11 years ago

أضم صوتي الى صوتك انه انسان اكثر من رائع ارجو من الله ان يصل الى هذه المرتبة

Anonymous
Anonymous
11 years ago

و أنا أقول سيكون هو البابا الجديد و النبؤة كذلك تقول و إن غدا لناظره لقريب

Rose
11 years ago

بابا العالم من لبنان!!… أمر مذهل حقاً وتتمناه جميعا ،لكن الصعوبات والسياسة دائماً تقف حائل بين حصول هذا الأمر….

3
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x